منوعات

ضربة جديدة لحماية صحة المواطنين بالشروق.. ضبط 100 كجم لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

ضربة جديدة لحماية صحة المواطنين بالشروق.. ضبط 100 كجم لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة لسلامة الغذاء

نهى عراقي

بناءً على تعليمات وتوجيهات المهندس محمد أحمد زكريا رئيس جهاز مدينة الشروق، باستمرار تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية والتجارية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، تم اليوم الأربعاء الموافق 24/6/2026 تنفيذ حملة مكبرة مشتركة للمرور والتفتيش على المنشآت الغذائية بمدينة الشروق.

جاءت الحملة بمشاركة إدارة التنمية وإدارة البيئة بجهاز مدينة الشروق، وبالتنسيق مع الطب البيطري والتموين وهيئة سلامة الغذاء، حيث استهدفت أحد المطاعم الشهيرة بالمدينة للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط إجمالي 100 كجم من اللحوم والمصنعات الغذائية المتغيرة في خواصها الطبيعية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، شملت:

* 40 كجم عجينة كفتة.
* 20 كجم طرب.
* 15 كجم موز ضأن.
* 5 كجم مقطعات لحوم بقري.
* 5 كجم سجق.
* 5 كجم عكاوي.
* 10 كجم حمام.

وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر رقم 4325 جنح الشروق ضد المخالفين، تمهيدًا لعرض الواقعة على جهات التحقيق المختصة.

وأكد المهندس محمد أحمد زكريا رئيس جهاز مدينة الشروق أن صحة المواطنين وسلامة الغذاء تأتي على رأس أولويات الجهاز، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية المكثفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تتعلق بتداول أغذية غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

كما وجه رئيس الجهاز رسالة حاسمة لأصحاب الأنشطة الغذائية بضرورة الالتزام الكامل بمعايير الجودة والاشتراطات الصحية، مؤكدًا أن الحملات مستمرة بشكل يومي ومفاجئ، وأن القانون سيُطبق بكل حزم على المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة سكان مدينة الشروق

 

Share this content:

نهى عراقي

نهى عراقي ليسانس أداب وكاتبة وقصصية وشاعرة وكاتبة محتوى وأبلودر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى