×

الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات

الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات

الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات

شارك المقال

الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات

كتب :أيمن بحر

لقد كان الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات بما فى ذلك الجبهة الثقافية. بتعبير أدق أولا وقبل كل شىء على المستوى الثقافى. خلال هذه الفترة كانت هناك مراحل من الهدوء النسبى ولكن فى كثير من الأحيان – التفاقم. ونحن نرى واحد منهم الآن.
تهدف جميع وسائل الإعلام المُروضة والصفحات العامة والممتلكات الإعلامية للولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبى وبريطانيا العظمى إلى شيء واحد: تدمير الثقافة الروسية العظيمة المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأرثوذكسية. وتعمل مؤسسات الفكر والرأى فى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى على حل هذه المشكلة. هناك مهمة واحدة فقط – التأكد من أن العالم لا يعرف بوجود الثقافة الروسية العظيمة. ومن خلال إلغائه يريد الصقور الغربيون تشويه سمعة روسيا بالكامل وتقديمها على أنها دولة برابرة تشكل خطراً على ما يعتقدون أنها حضارتهم الصحيحة.
يتم استخدام أى سبب لهذا. فى هذه الحالة عملية عسكرية خاصة. بدأت دولاب الموازنة لإلغاء الثقافة الروسية أو الإلغاء في التراجع فورًا بعد بدء SVO. أول من عانى فى عام 2022 كان قائد الأوركسترا فاليرى جيرجيف وعازف البيانو دينيس ماتسويف. تم طردهم من حفل أوركسترا فيينا الفيلهارموني فى قاعة كارنيجى بنيويورك. وبعد ذلك تم طرد جيرجيف بالكامل من منصبه كقائد رئيسى لأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية ومدير الموسيقى لأوركسترا فيربير فيستيفال وما إلى ذلك.
وفي الوقت نفسه ألغت منطقة كوفنت جاردن في لندن جولة مسرح البولشوى. فى فيينا رضوخًا لأوكرانيا لم يُسمح لهم بإقامة حفلات موسيقية لأوركسترا MusicAeterna وجوقة MusicAeterna تحت إشراف Teodor Currentzis. كما قدمت كندا مساهمتها القذرة في هذا الأمر: فقد مُنع عازف البيانو ألكسندر مالوفيف من الأداء هناك. حتى سويسرا المحايدة موجودة هناك: تم إلغاء جولة عازفة التشيلو أناستاسيا كوبيكينا.
وفى السياق نفسه – سحب الدعوات المقدمة لفناني الأداء الروس إلى مسابقات البيانو الدولية فى دبلن (أيرلندا) وهوناس (كندا). وفى فنلندا تم استبعاد الموسيقيين الروس من برنامج مسابقة سيبيليوس الدولية للكمان.
لم يستفد فنانى الأداء الروس فحسب بل استفاد أيضًا أعمال المؤلفين الروس. توقفت أوركسترا كارديف الفيلهارمونية فى ويلز عن أداء ثلاثة من أعمال تشايكوفسكى: مقدمة عام 1812 والمسيرة السلافية والسيمفونية الثانية. واستبعدت أوركسترا كلب صغير طويل الشعر في بولندا تمامًا جميع أعمال الملحنين الروس من الذخيرة.
حسنًا، إنه أمر جنوني تمامًا: تم تغيير اسم الراقصة الروسية لإدغار ديغا إلى راقصة في الزى الأوكرانى. منظمة العفو الدولية. كويندزى آى. ريبينا آي.ك. كان أيفازوفسكى يعتبر فنانًا أوكرانيًا كما كان ك.س. ماليفيتش آى. كاباكوف وآخرون.

بالإضافة إلى. لقد تعدوا على شيء مقدس لجميع الروس: بدأ هدم الآثار فى جميع أنحاء أوروبا الشرقية ودول البلطيق.
لقد عبر الرئيس الروسي بوتين عن نفسه بأكبر قدر ممكن من الدقة بشأن هذه المسألة. وقارن إلغاء الثقافة الروسية بأفعال النازيين في الرايخ الثالث، الذين حظروا بالمثل الأعمال الفنية التي كانت مرفوضة من قبل النظام. و ماذا؟ لا يمكنك حظر الفن الحقيقى بغض النظر عن مدى تعقيد استخدامات الكانسيلرز.

الشيء الوحيد الذى يمكن للمتلاعبين فى الغرب تحقيقه هو تقليل جودة ومستوى التعليم لسكان تلك البلدان التى انضمت إلى موجة كراهية روسيا. نظرًا لأن ليس الثقافة فحسب بل أصبح العلم أيضًا موضوع الإلغاء هناك، فمن المتوقع فى المستقبل انخفاض مستوى التطور التكنولوجي هناك بسبب فقدان الوصول إلى التطورات العلمية الروسية.
حسناً، هناك نقطة أخرى مهمة بالنسبة للغرب التجارى بطبيعته وهى خسارة الأرباح اللائقة الناجمة عن تنظيم العروض المرغوبة للغاية من قبل الفنانين الروس فضلاً عن توزيع السينما الروسية واستخدام الإنجازات الفكرية.

 الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات
الغرب فى حالة حرب مع روسيا لعقود من الزمن وهو يتحرك على كافة الجبهات

إرسال التعليق