×

رئيس مدينة كفر الشيخ وخطوات إيجابية لاحتواء ملف الباعة الجائلين

رئيس مدينة كفر الشيخ وخطوات إيجابية لاحتواء ملف الباعة الجائلين

شارك المقال

رئيس مدينة كفر الشيخ وخطوات إيجابية لاحتواء ملف الباعة الجائلين

فريد نجيب

أصبحت ظاهرة الباعة الجائلين، متفشية، والجميع يلمس ذلك في كل ركن في المدن الحضرية، إذ يحتلون الشوارع والميادين الرئيسية، ويتصرف الباعة كأن الشارع ملك شخصي له دون النظر إلى مصلحة المواطنين، ورغم الجهود التي بذلها الجهات المعنية لمواجهة الباعة الجائلين من احتلالهم الشارع والأرصفة لكن لم يسفر ذلك عن نتائج ايجابية وسار الأمر عبارة عن سيناريو مناوشات بين الجهات المعنية والباعة الجائلين.

وقد حسم هذا الجدل أو هذا السيناريو تكليفات الرئيس السيسي بضرورة احتواء الباعة الجائلين واعداد لهم أسواق حضارية توفر حياة كريمة للباعة الجائلين، وبالتالي حققت المحافظات خطوات متقدمة في ملف القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق غير الرسمية والعشوائية فى مناطق التجمعات والمناطق التجارية، وذلك بتطوير ورفع كفاءة الأسواق القائمة وإنشاء أسواق جديدة مطورة، تضم باكيات بيعية منظمة ومجهزة بكافة المرافق، وتخضع لرقابة وإشراف الأجهزة المُختصة، لمواجهة العشوائية والتعديات على حرم الطريق العام والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، أكد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بسرعة استكمال الأعمال بالسوق الحضاري الجديد بغرب مدينة كفر الشيخ، و الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية استعدادا لافتتاحه، وتسكين الباعة الجائلين، والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بغرب المدينة، وتحقيق السيولة المرورية بكل شوارع حي غرب.

تابع المهندس أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، آخر مستجدات استكمال أعمال التشطيبات بالسوق الحضاري بغرب كفر الشيخ، حيث يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الأعمال النهائية للتشطيبات بالسوق وافتتاحه قريبا.

جاء ذلك بحضور إبراهيم خليفه، رئيس حي غرب كفر الشيخ.، وعبد الخالق أبو عيده، مساعد رئيس حي غرب لشئون النظافة والتجميل، وحسين الزواوي، مساعد رئيس حي غرب لشئون المرافق والخدمات.

وفي مدينة دسوق ننتظر من جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق سرعة تبني ملف الباعة الجائلين واعداد سوق حضاري يضم الباعة الجائلين بعيدا عن المطارادات اليومية التي تتم بين الأجهزة المعنية والباعة الجائلين.

205F1562-8A1F-406F-B7FD-A5A36BBCA194-300x269 رئيس مدينة كفر الشيخ وخطوات إيجابية لاحتواء ملف الباعة الجائلين
رئيس مدينة كفر الشيخ وخطوات إيجابية لاحتواء ملف الباعة الجائلين

إرسال التعليق