×

استقالة مسؤولة رفيعة المستوى بالخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة

استقالة مسؤولة رفيعة المستوى بالخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة

استقالة مسؤولة رفيعة المستوى بالخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة

شارك المقال

استقالة مسؤولة رفيعة المستوى بالخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة

بدور خطاب 

قدمت مسؤولة رفيعة في وزارة الخارجية الأمريكية تدعى ستايسي غيلبرت، استقالتها من عملها احتجاجا على السياسات التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حسبما كشفت الواشنطن بوست.

استقالة مسؤولة بالخارجية الأمريكية 

واعلن الواشنطن عن مسؤولين، بأن ستايسي غيلبرت المستقيلة من الخارجية كانت تعمل بمكتب الوزارة للسكان واللاجئين والهجرة، مشيرة إلى أنها تقدمت باستقالتها أمس الثلاثاء، بسبب الحرب في غزة.

وتابعت الواشنطن بوست عن مسؤولين، بأن ستايسي غيلبرت، أوضحت أن وزارة الخارجية الأمريكية، أخطأت في استنتاج أن إسرائيل عرقلت إيصال المساعدات لغزة.

وفي منتصف شهر مايو الجاري، تقدمت إحدى موظفي وزارة الداخلية الأمريكية باستقالتها، احتجاجا على الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، لتكون بذلك أول موظفة سياسية يهودية في إدارة بايدن تستقيل علنا، وفقًا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

واتهمت ليلي غرينبيرج كول، المساعدة الخاصة لرئيس الأركان في وزارة الداخلية، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باستخدام اليهود لتبرير السياسة الأمريكية في الصراع القائم.

وكشفت وكالة أسوشيتد برس، بأن كول عملت في الحملات الرئاسية لكل من بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وكانت ناشطة ومدافعة عن إسرائيل منذ فترة طويلة في واشنطن وأماكن أخرى قبل انضمامها إلى الحكومة.

ADFA9B10-8112-4680-94FA-8013F07E7479-300x169 استقالة مسؤولة رفيعة المستوى بالخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة

الخارجية الأمريكية
صوره ارشيفية

إرسال التعليق