×

الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

شارك المقال

الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين، خلال إجازة اليوم الجمعة «الويك إند» مع أول ساعات الصباح، وذلك نتيجة لارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 33 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة، الأمر الذي تبعه استقرار حالة البحر والأمواج بكافة الشواطئ، ما شجع المواطنين للهروب من حرارة الطقس إلى البحروسط انخفاض الأمواج.

وبحسب الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فإن اليوم نسب إشغال شواطئ الإسكندرية شرقا ارتفعت بشكل كبير في «الويك إند» هربا من ارتفاع الحرارة التي تسجل 33 درجة مئوية بحسب هيئة الأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي دفع المواطنين للهروب إلى شواطئ الإسكندرية بالتحديد القطاع الشرقي الذي رفع الرايات الخضراء، ما يعني أن منسوب ارتفاع الأمواج به معتدل والسباحة به آمنة.

21D55462-2927-4AFA-9F50-226BFF215E22-300x168 الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس
شواطئ إسكندرية

شواطئ الإسكندرية شرقا كاملة العدد

وأكدت مصايف إسكندرية اليوم، أن شواطئ القطاع الشرقي في الإسكندرية شهدت نسب إشغال عالية قاربت في بعض الشواطئ على الامتلاء منذ الساعات الأولىلصباح اليوم، حيث تراوحت النسب من 80 إلى 100%.

حالة الرايات على شواطئ الإسكندرية اليوم

وأشارت إلى رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي بالإسكندرية، ما يعنى أن حاله البحر  آمنة وتسمح بالنزول للمياه، وذلك على عكس شواطئ غرب الإسكندرية التي تباينت فيها الرايات ما بين صفراء وحمراء، حيث ارتفاع الأمواج ما بين 1.5 إلى 2.25 متر، فيما بلغ نسب الإقبال بها 50%.

«المصايف»: عقوبات لحائزي المواد المخدرة 

كما كدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أن شواطئ المحافظة هى مصيف للعائلات، ومن غير المقبول حدوث أي تجاوزات تخل من ذلك، مثل حيازة مواد مخدرة، أو افتعال مشاجرات، أو حدوث مضايقات للأسر، ومعاكسة الفتيات، حيث سيتم التعامل مع هذه الأمور بحزم.

DF9499E0-2109-439F-AB66-936EBA8A87B1-300x168 الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس
شواطئ اسكندرية

وعددت الادارة المركزية للسياحة والمصايف ، في بيان اليوم، تلك التجاوزات التي سيتم التعامل معها بحزم، أولها حيازة أي أنواع من الخمور أو المخدرات، باعتبار ذلك أمر مرفوض تماما، والعقاب سيكون عنيفا.

سلوكيات ممنوعة على شواطئ الإسكندرية 

وحذرت الإدارة من افتعال الشجار والمعاكسات والتحرش علي شواطئ إسكندرية ، مشددة أن كل ذلك أساليب مرفوضة وعواقبها كبيرة على فاعلها، حيث سيتم اتخاذالإجراءات القانونية تجاه فاعلي تلك السلوكيات الخاطئة.

وطالبت إدارة المصايف المواطنين بالتعامل بلطف مع العمال والرواد المجاورين، قائلين: «تذكر أننا فى مصيف لنقضي وقتا لطيفا، ولا مجال للشجار وافتعال المشاكل،واستعراض القوه والبلطجة مرفوض تماما، وهناك تنسيق أمني كامل للسيطرة علي كل تلك السلوكيات».

الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

395EE9CA-067F-4C1C-87E0-141636B708C0-300x216 الآلاف يتوافدون على شواطئ الإسكندرية في «الويك إند» هربًا من حرارة الطقس

3 comments

إرسال التعليق