×

آركو تشيد بدعم السعودية لفلسطين وتدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

"آركو" تدين قصف جيش الإحتلال الإسرائيل مخيم النازحين الفلسطينيين في رفح

آركو تشيد بدعم السعودية لفلسطين وتدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

شارك المقال

آركو تشيد بدعم السعودية لفلسطين وتدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

 

كتب – وليد عرابي

 

عبرت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) عن تقديرها العميق للمملكة العربية السعودية، إثر البيان الصادر عن وزارة الخارجية السعودية الذي تفاعل مع اعتراف عدة دول أوروبية بدولة فلسطين. وأكد الدكتور صالح بن حمد التويجري، أمين عام المنظمة، أن هذا البيان يعكس الدور المستمر الذي تلعبه السعودية في دعم القضية الفلسطينية على المستويات الإقليمية والدولية، وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأشار الدكتور التويجري إلى أن السعودية لم تكتف بالدعم السياسي والدبلوماسي فقط، بل تعدى ذلك إلى تقديم مساعدات إنسانية كبيرة للشعب الفلسطيني، سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو في دول الشتات، منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي. هذه المساعدات تهدف إلى التخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

 

وأضاف التويجري أن الحق الفلسطيني في العيش على أرضه تحت مظلة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة هو حق مشروع ومطلب قانوني تدعمه قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان. وأكد أن هذا الموقف السعودي يأتي في سياق التزام المملكة التاريخي بدعم القضية الفلسطينية

 

في ختام البيان، أعرب أمين عام المنظمة عن أمله في أن يتمكن المجتمع الدولي، بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية الأخرى، من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مما يحقق الاستقرار والأمان للشعب الفلسطيني. وأشاد التويجري بالدول التي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين، معتبراً أن إنهاء الاحتلال سيعود بالنفع على المنطقة بأسرها ويعزز فرص تحقيق سلام دائم وشامل، يصب في مصلحة المجتمع الدولي.

 

كما دعا الدكتور التويجري الدول الأخرى إلى أن تحذو حذو الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، مؤكداً أن هذا الاعتراف خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة والسلام في المنطقة. وأوضح أن الدعم الدولي للقضية الفلسطينية يعكس التزاماً بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان، مشدداً على أن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط لن يتحققا إلا من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

د.-صالح-التويجري-400x400-1-300x300 آركو تشيد بدعم السعودية لفلسطين وتدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

آركو تشيد بدعم السعودية لفلسطين وتدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

إرسال التعليق